انتقد رئيس مجلس ثانويات الجزائر،ادير عاشور،ادراج وزارة التربية الوطنية لعقود جديدة على الأساتتذة المستخلفين تحوي بنودا وصفها ب “التسلطية والخارجة عن القانون” وتتعلق باشتراط عدم المطالبة بالادماج في المنصب بصفة تلقائية
وأكد ايدير عاشور في تصريح ل “السياسي” أن نقابته اطلعت على العقود الجديدة التي تلزم الاساتذة على توقيع عقد يمتد من بداية سبتمبر الى نهاية السنة،قبل الشروع في التدريس وقبول الشروط المرفقة فيه ، في مقدمتها عدم المطالبة بالادماج في المنصب بصفة تلقائية.وجاء في العقد أيضا انه يمكن لمديرية التربية فسخ العقد في اي وقت ومن دون سابق انذار ، مما يمنعه من الحصول على تعويضات مهما كان نوعها.
وفي هذا الصدد راى محدثنا ان الشروط المحددة في العقد تبقي الكرة في مرمى وزارة التربية الوطنية وتفرض على الوزارة الالتزام قانونيا، كون ان المعترضين الذين يرفضون هذه الشروط لا يمكنهم الاستفادة من الشروط وبالتالي ، تكون الوزيرة بن غبريط قد بادرت الى تقييدهم من البداية وفرضت شروطها لاجهاض لاي احتجات من هذا النوع في القطاع قبل ولادتها .
ومن هنا طالب رئيس نقابة “كلا” بإدماج كافة الاساتذة المستخلفين والمتعاقدين مؤكدا مواصلة النضال الى غاية القضاء نهائيا على صفة التعاقد ، لانها لا تليق بسلك التعليم حسب ما اكده ذات المسؤول النقابي
المصدر : جريدة المشوار السياسي
📍 دروس مشابهة
📘 طبيعة اختبار مادة الرياضيات
📘 موضوع امتحان بكالوريا 2026 في اللغة العربية وآدابها مع الحل – شعبة آداب وفلسفة
📘 المخطط السنوي النهائي للّغة العربيّة والتّربية الإسلاميّة للسنة اولى متوسط ( …
مدونة التربية و التعليم في الجزائر – دروس، فروض، نتائج امتحانات مدونة التربية والتعليم في الجزائر | تحضير الدروس، فروض واختبارات، نتائج البكالوريا وBEM، مسابقات التوظيف، والتوجيه المدرسي للطلاب وأولياء الأمور.
